انواع العقارات في تركيا وما هو الاستثمار العقاري طويل الأجل وقصير الأجل ؟

الاستثمار العقاري سواء طويل الأجل او قصير الاجل (وخاصةً) في تركيا هو الوسيلة الأكبر والأهم لتحقيق الربح المادي خصوصاً أن هذا المجال ليس حكراً على الأغنياء والخبراء فقط، بل يستطيع أي موظف بسيط أن يستثمر مدخراته فيه، ويحقق الربح المادي.

فقد تم تصنيف تركيا ضمن قائمة أفضل الدول لامتلاك عقار فيها، وخصوصاً مدينة اسطنبول حيثُ حلَّت في المرتبة التاسعة من بين الدول الأكثر زيارة على مستوى العالم في عام 2018،

لذلك في دولة عظيمة كـ تركيا قد تجد ما يخطر وما لا يخطر في البال من انواع عقارات.

وعندَ الحديث عن الاستثمار العقاري طويل الأجل وقصير الأجل فلكلّ نوع ما يميّزهُ عن غيره، إلا أنّ المشترك بينهما هو الربح الآمن والمضمون.

أنواع العقارات في تركيا :

1 – عقارات سكنية مثل : شقق، فيلات، قصور وشاليهات .

2 – عقارات صناعية مثل : مصانع، مخازن.

3 – عقارات تجارية مثل : مباني إدارية، مراكز تجارية، محلات.

4 – عقارات زراعية مثل : مزارع، بساتين.

5 – عقارات تستخدم لأغراض خاصة مثل : أراضي حكومية، مساجد، كنائس، مستشفيات، مدارس.

الاستثمار العقاري طويل الأجل وقصير الأجل :

في الاستثمار العقاري هُناك نوعين من الاستثمار يُمكنك اختيارهم للبدء في المجال، وهُما الاستثمار العقاري طويل الأجل وقصير الأجل.

  • الاستثمار العقاري طويل الأجل :

          الأرباح : هذا النوع من الاستثمار يعتمد على شراء عقارات متوقع لها أن تزداد قيمتها في المُستقبل، لذا فهو يُطلق عليه                      استثمار طويل المدى أو طويل الاجل حيثُ أن جني ثمار أرباحه يكون على فترات طويلة.

          الكيفية : يقوم المستثمر في هذه الحالة بشراء عقار ما بسعر ما ويكون من المتوقع أن تزداد قيمته بمرور الوقت وفي                            هذه الحالة تتعدى فترة جني أرباح الاستثمار العام الواحد.

          المميزات : أكثر أمانًا من الاستثمار قصير الاجل ولكنه عادةً ما يتناسب مع العقارات أو المشاريع الضخمة، كما يتطلب                                سيولة كبيرة.

  • الاستثمار العقاري قصير الأجل :

          الأرباح : في هذا النوع من الاستثمار الأرباح تكون سريعة حيثُ يعتمد على بيع العقار بعد شراءه بمُدة لا تتعدى العام                           الواحد.

          الكيفية : يقوم المستثمر بشراء عقار بسعر ما ثُم يقوم بإضافة بعض التعديلات والتحسينات عليه لتزداد قيمته، ويقوم                             ببيعه مرة أخرى بسعر أعلى نظراً للتعديلات المُقامة عليه وهكذا يقوم بجني الأرباح في وقت قصير.

          المميزات : يتناسب هذا النوع من الاستثمار مع العقارات الصغيرة والمشاريع الصغيرة كالأراضي مثلاً.

تلخيص ما سبق:

الاستثمار العقاري في الحالتين يعتمد على اقتناص الفرص الجيدة ودراسة السوق العقاري بشكل وافي وتحديد مواسم الركود ومواسم الانتعاش العقاري.

تعرف اكثر على الاستثمار العقاري في تركيا 

ولمعلومات أكثر لا تتردد في التواصل مع شركة سهم حيث لدينا فريق من ذوي الخبرات ونوفر خدمات وفرص مضمونة كـ
فرص استثمار عبر عقود بصافي ربح 35% عند البيع وعلى ضمان.

إشترك لتصلك آخر العروض

إحصل على إستشارتك المجانية

نحن في سهم نمتلك أفضل المستشارين للإجابة على تسائلاتك وإقتراح أفضل الحلول لك.

Template is not defined.