لماذا امتلاك او استثمار عقار في تركيا

توافد الأجانب يضمن ارتفاع الطلب على امتلاك او استثمار العقارات في تركيا.
واحدة من أهم مزايا شراء عقار في تركيا هي العائد المرتفع حيث أنّ الشقق في المجمعات السكنية الواقعة في المناطق ذات البنية التحتية المتطورة تشهد ارتفاع الطلب على الإيجار على مدار السنة.
وبالتالي، فهي بالفعل مضمونة للاستئجار من قبل طبيعة السوق.

تقدم تركيا مجموعة واسعة من العقارات بأسعار جذابة للغاية في جميع أنحاء تركيا، فيمكنك العثور على شقق استوديو بأسعار معقولة وكذلك فيلات فاخرة مطلة على البحر.

لماذا استثمار العقارات في تركيا ؟

تركيا بلد يزداد عدد السكان به كل يوم.
وفقاً لمعهد الإحصاء التركي (TUİK)؛ فإنّ عدد السكان المقيمين في تركيا في عام 2018 ارتفع بمقدار 1 مليون و193 ألف و357 شخص مقارنة بالعام السابق.

وبالتالي، بلغ عدد سكان تركيا 82 مليوناً و 3 آلافاً و 882 شخصاً اعتباراً من 31 ديسمبر 2018، وكان هذا الرقم 70 مليوناً و 586 ألفاً و 256 عام 2007.
وتبلغ نسبة السكان في سن العمل في تركيا 67.8 في المائة.
اسطنبول حيث يعيش 18.4 في المئة من سكان تركيا ، 15 مليون 67 ألف 724 شخص، ومن المتوقع أن يبلغ عدد سكان تركيا في عام 2050  94.6 مليون.

معدلات سكان الريف في تركيا

بلغ عدد سكان الريف في تركيا 14 مليون 425 ألف 490 عام 2000 ، بينما انخفض هذا الرقم إلى 5 ملايين 115 ألف 275 في عام 2018. في عام 2018 ، يمثل سكان المناطق الحضرية 93.76 في المائة من إجمالي السكان.

المزايا الضريبية

تختلف ضريبة الدخل من الأصول العقارية وفقاً لحالة الملكية عند الاستثمار في العقارات في تركيا، لذلك الاستثمارات في الأصول العقارية مهمة في هذا الصدد.

أسعار العقارات تتزايد مع مرور الأيام، هذا يزيد أيضاً من قيمة رأس المال المستخدم في الشراء، ومن ناحية أخرى فإن الضريبة المتعلقة بهذا التقييم لا تحدث إلا عند بيع العقار وتصفيته،

وهذا يعني كمية الضريبة الدورية التي ستدفعها مقابل العقار منخفضة جداً مقارنة بأسعار الاستثمار الأخرى.

التحوط من التضخم

تزداد معدلات التضخم بشكل دوري، نتيجة لهذه الزيادة لوحظ زيادة معينة في أسعار المساكن، لكن في بعض الحالات يتم تحديد المعدل الدوري لزيادة التضخم لأولئك الذين يرغبون في شراء العقارات وأماكن العمل والأراضي من تركيا.

هذا يمهد الطريق لاستثمار بأسعار معقولة. في الوقت نفسه يزيد سعر الإيجار بالتوازي مع التضخم، حتى تتمكن من تحقيق ربح على العقار الذي اشتريته بسعر صرف ثابت.

 

لماذا استثمار العقارات في تركيا الآن ؟

  • التوقيت المناسب للاستثمار في العقارات في تركيا

يأتي التوقيت المناسب للاستثمار في العقارات في تركيا بفرص ربح لا مثيل لها. انخفض التضخم إلى أرقام من رقم واحد في الأشهر الأخيرة في تركيا.
حيثُ ساعد الانخفاض الحاد في التضخم في تخفيض أسعار الفائدة.
ومنذ انخفاض أسعار الفائدة على قروض الإسكان، بدأ الطلب على الإسكان في الزيادة بشكل كبير.

 

وفقًا لذلك، من الممكن تقييم الفترة التي ينخفض فيها الرهن العقاري والتضخم ويزيد الطلب في الوقت المناسب.

نتيجة لهذه التخفيضات التي حدثت مؤخراً في تركيا، يمكننا أن نقول أن الطلبات قد ارتفعت وسوف ترتفع الأسعار وهذا هو الوقت المناسب للاستثمار في العقارات في تركيا الآن قبل أن ترتفع الأسعار أكثر.

تعرف اكثر على مميزات الاستثمار العقاري في تركيا 

  • مرجع قانوني للحصول على تصريح الإقامة والمواطنة

وفقًا للترتيب الذي تم في يناير 2017 يجب أن تكون قيمة العقار الذي تم شراؤه للحصول على الجنسية مليون دولار، تم تخفيض هذا الرقم إلى 250,000 دولار في سبتمبر 2018.

لذلك يمكن لأي شخص يستثمر في العقارات في تركيا بقيمة 250,000 دولار الحصول على الجنسية التركية حيثُ يمكنهم أيضا الاستفادة من حقوق كونهم مواطنين.

 

في الختام:

تقدم تركيا مزايا مهمة لكل من المستثمرين المحليين والأجانب.
تركيا في موقع مركزي لا تسقط فيه أنشطة سوق العقارات، وتواصل تركيا كسب المستثمرين بفضل الاقتصاد سريع النمو كل يوم.
تركيا جسر طبيعي بين الشرق والغرب والشمال والجنوب، وتعتبر نقطة خروج فعالة للأسواق الرئيسية.
لذلك، هذا هو الوقت المناسب لشراء عقار في تركيا الآن من أجل أن يكون استثماراً مفيداً على مدى السنين القادمة.

إشترك لتصلك آخر العروض

إحصل على إستشارتك المجانية

نحن في سهم نمتلك أفضل المستشارين للإجابة على تسائلاتك وإقتراح أفضل الحلول لك.

Template is not defined.